أخبار حوادث - عاصم قنديل: أبلغت النائب العام بأسماء مقتحمي السجون خلال أحداث يناير

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - عاصم قنديل: أبلغت النائب العام بأسماء مقتحمي السجون خلال أحداث يناير
فى موقع - أخبار الافق نيوز 
بتاريخ - الاثنين 25 سبتمبر 2017 09:00 صباحاً

 

الأفق نيوز - استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لشهادة المُحامي عاصم قنديل، وذلك في قضية اقتحام السجون والتعدي على المنشآت الشرطية إبان يناير 2011.

وقال "قنديل" إنه تقدم في أبريل 2013، ببلاغ إلى النائب العام عن واقعة اقتحام السجون المصرية، إبان أحداث تظاهرات 2011، اعتمادا على ما تلقاه من مصادر إعلامية مختلفة، وكان أهمها تقرير صحفي منشور بإحدى الصحف بذلك التاريخ، مشيرا إلى أن أهتم بالتقرير كونه أورد معلومات دقيقة، منشورة على ما يربو عشر صفحات، مُشيرًا إلى أن غُلاف الصحيفة احتله عنوان التقرير.

وأشار الشاهد إلى ما رآه لافتًا في التقرير وإيراده خطة اقتحام السجون المصرية، وذكره أسماء مُقتحمي السجون المصرية، وتضمن التقرير معلومات قال الشاهد إنها قد تكون "دقيقة" عن عملية خطف جنود للشرطة وضُباطها، منوها إلى أن التقرير أكد أن العناصر التابعة للإخوان، والتنظيمات التابعة لها، والتابعة لحركة حماس الفلسطينية، وبعض البدو من داخل مصر، اقتحموا تلك السجون، وكانوا مسئولين أيضًا عن عملية خطف رجال الشرطة.

وتابع: تقدمت بذلك البلاغ للنائب العام، فأمر بإحالته لقاضي التحقيق، الذي استدعاني، في أوائل يونيو 2013، فأدليت بما أعرفه من معلومات، وقدمت لمحكمة مستأنف الإسماعيلية، والتي نظرت محاكمة المتهمين بـ"الهروب من وادي النطرون"، مستندات وأدلة أكبر.

واختتم بأن مهمته كان إبلاغ السلطات، كما أن حكم محكمة "الإسماعيلية" أشار إلى وجود خطة مُمنهجة لاقتحام السجون المصرية، اشترك فيها عناصر من الإخوان وبعض الجهات الأجنبية الأخرى، وعناصر من البدو.


  • بقلم: mai
  • 24-10-2017, 18:51
  • المشاهدات: 19


الاسم:*
البريد الالكتروني:
نص غامق نص مائل خط اسفل النص خط وسط النص | يسار وسط يمين | الابتسامات ادراج رابطاضافة كود حماية لرابط اختيار اللون | اخفاء النص اقتباس تحويل النص الى الروسية ادراج spoiler
رمز التحقق: *